الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة تقيم ورشة توعوية عن مكافحة المخدرات

 
برعاية الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الجوادين الدكتور حيدر عبد الأمير مهدي، أقام مركز التدريب والتأهيل والتطوير العلمي في العتبة المقدسة، وبالتعاون مع وزارة الداخلية/ المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية/ مديرية شؤون مخدرات الكرخ ورشة توعوية عن مكافحة المخدرات تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور كوكبة من خدّام العتبة الكاظمية المقدسة.
وتضمنت الورشة عدداً من المحاور التثقيفية والتوعوية، استهلت بتقديم عرض شامل عن المخدرات وأنواعها وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، فضلاً عن تسليط الضوء على أبرز التحديات التي تفرضها هذه الآفة الخطيرة، كما تناولت الورشة الاستراتيجيات والسياسات والبرامج الوطنية والاجتماعية المعتمدة في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وبيان دورها في الحد من انتشارها وتعزيز إجراءات الوقاية منها.
وأكد المحاضرون أهمية نشر الوعي المجتمعي وترسيخ الثقافة الوقائية، ولاسيما بين فئة الشباب، بما يسهم في بناء جيل واعٍ ومدرك للمخاطر الصحية والاجتماعية والأمنية المترتبة على تعاطي المخدرات والانحرافات السلوكية المرتبطة بها.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة البرامج التوعوية والتثقيفية التي تحرص الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة على تنظيمها، انطلاقاً من مسؤوليتها الدينية والمجتمعية في تعزيز الوعي العام، والإسهام في تحصين أفراد المجتمع، ولاسيما الشباب، من الآفات والسلوكيات الدخيلة التي تهدد أمن المجتمع واستقراره وتماسكه.